February 1, 2023

SHSU Houstonian Online

Read all latest news headlines from USA, UK and around the world, get today's breaking news and live updates on politics, elections, business, sports, economy,​ …

The government is sharing the source code of the DigiD app so that citizens can watch |  Technique

The government is sharing the source code of the DigiD app so that citizens can watch | Technique


يوضح زنجر قائلاً: "لنفترض أن هناك خطأ عرضيًا في الكود يؤدي إلى ثغرة أمنية ، فسيتم العثور عليها بسرعة أكبر إذا كانت الشفرة عامة". "إذا كانت هناك ثغرة أمنية في أحدث إصدار من التطبيق ، فهذا يعني أنه قد لا يتم اكتشافها. وفي حين أن كل شخص لديه هذا الرمز على هواتفهم."

يقول Logius أنها تسعى جاهدة أيضًا لنشر إصدارات جديدة. يقول المتحدث باسم المنظمة: "لكن يجب أن تكون المنظمة مستعدة لدعم طريقة العمل هذه". "يستغرق الأمر وقتًا حتى تتمكن من القيام بذلك بعناية ، بالإضافة إلى العمل اليومي للحفاظ على أمان البرنامج وموثوقيته."

تم حذف بعض الأجزاء في شفرة المصدر

في يوليو من العام الماضي ، حققت الحكومة بالفعل فيما إذا كان يمكن نشر الكود المصدري لتطبيق DigiD. ثم تم فحص ما إذا كان يمكن القيام بذلك دون مشاكل وبطريقة آمنة.

يقول Logius: "يمكن أن تشكل بعض الأجزاء في التعليمات البرمجية المصدر خطرًا أمنيًا". "تم استبدال هذه الأجزاء في الكود المصدري المنشور بالحرف S (الأمان). بالإضافة إلى ذلك ، تم استبدال الأجزاء التي يمكن من خلالها تتبع البيانات الشخصية للمطورين بالحرف P (الخصوصية)."

يعد تطبيق DigiD جزءًا فقط من بيئة DigiD. يوضح رمز المصدر هذا فقط كيفية عمل التطبيق. يقول Logius أيضًا إنه يبحث في برنامج DigiD الأساسي ، بحيث يمكن نشره لاحقًا.

لطالما كان الانفتاح بندا على جدول الأعمال

استمر العمل منذ بعض الوقت لإعلان رموز المصدر للخدمات الحكومية. في أبريل 2020 ، دعا وزير الخارجية آنذاك ريموند نوبس الحكومات إلى إصدار الكود المصدري للبرنامج ، ما لم يكن هناك سبب وجيه لعدم القيام بذلك.

لقد أصبح من المهم بشكل متزايد في أوروبا أن تكون شفافًا بشأن كيفية عمل البرامج والخدمات. على سبيل المثال ، سيكون هناك قانون خوارزمية يلزم المؤسسات بإظهار كيفية عمل الخوارزميات التي يستخدمونها في خدماتهم. يجب أن يمنع هذا ، من بين أمور أخرى ، التمييز والسيطرة بعيدة المدى على المواطنين.

See also  Mayors send gunfire speech ahead of national fireworks ban: 'Cabinet looks sensitive'

Lees meer over:

Tech