September 25, 2022

SHSU Houstonian Online

Read all latest news headlines from USA, UK and around the world, get today's breaking news and live updates on politics, elections, business, sports, economy,​ …

NASA's New Moon Rocket Marks a New Era of Spaceflight |  background

NASA’s New Moon Rocket Marks a New Era of Spaceflight | background

يصل ارتفاع الصاروخ ، المحمّل بكبسولة الشحن ، إلى أكثر من 111 متراً. على سبيل المقارنة: لا يزال الصاروخ يبرز فوق سطح مطعم في Euromast في روتردام.

سيتم استخدام صاروخ القمر الجديد التابع لناسا لإطلاق حمولات ثقيلة تصل في النهاية إلى 130 طنًا. هذا يعادل وزن حوالي 130 سيارة. يمكن للمكوك الفضائي نقل 29 طناً "فقط" - وزن حوالي 29 سيارة. سيتم استخدام SLS أيضًا في مهام الفضاء المأهولة إلى القمر أو الكواكب الأخرى ، بما في ذلك المريخ.

لقد كلف تطوير صاروخ SLS بالفعل 20 مليار دولار

تعمل ناسا على تطوير نظام الإطلاق الفضائي منذ عام 2011. بدأ بناء صاروخ SLS في عام 2015. وفي الوقت نفسه ، تم أيضًا اختبار ما يسمى بـ "محرك الصاروخ SRM". هذا هو أقوى محرك صاروخي تم إنشاؤه حتى الآن. محرك الصاروخ لديه قوة دفع تقارب 40.000 كيلو طن. وهذا مشابه لأكثر من ثلاثمائة طائرة مقاتلة من طراز F-16.

حتى الآن ، كلف تطوير SLS أكثر من 20 مليار دولار (حوالي 19.6 مليار يورو). إطلاق SLS يكلف ما بين 1 و 2 مليار دولار. على عكس أنظمة الإطلاق الخاصة بـ SpaceX ، فإن صواريخ SLS غير قابلة لإعادة الاستخدام. يسمح SpaceX للصواريخ التي تم استخدامها لإطلاق حمولة أو طاقم إلى الفضاء لإعادة استخدامها على الأرض.

Copyright © All rights reserved. | Newsever by AF themes.